Saturday, July 26, 2014

معتز الخياط من شركة اورباكون للتجارة والمقاولات يتحدث عن دروس القيادة القوية التي يمكن تعلمها من الحياة اليومية

وفقاً لتصريحات السيد رامز خياط فقد تم تأسيس شركة أورباكون للتجارة والمقاولات (يو سي سي) في العام 1983 وهي حاليا تحت قيادة المدير الاداري رامز الخياط. المالك لشركة (يو سي سي) محمد معتز خياط يعتقد بأن القيادة الفعالة تلعب دورا كبيرا في نجاح المنظمة. يترأس الخياط عددا من الشركات في قطر, ويعتمد تأسيس ثقافة وقيم شركة (يو سي سي) على طاقم العمل بكافة مستوياته.
يعتقد الخياط بأن القيادة هي قدرة يمتلكها كل شخص منا. فهي تتشكل من خلال اقتناصنا للفرص أومواجهتنا للتحديات في الحياة اليومية. وتقاس سواء بنجاحنا أو فشلنا. ما يميز القادة الأكفاء عن غيرهم ليس فقط خبراتهم التقنية أو المهنية, وانما قدرتهم على التأقلم مع التحديات. وهو السبب وراء استمرار النمو والتطور مع استمرار ظهور التغيرات في مجال الصناعة في قطر.
دروس القيادة على لسان اثنين من العظماء في العالم
يعتبر غاندي أحد أعظم القادة في الهند حتى اليوم. وكان يؤمن بأن على الشخص أن يتولى القيادة عن طريق وضع الأمثلة. أعظم قدرة كان يمتلكها غاندي هي أنه  ينفذ ما يقوله في كل مرحلة وبأي طريقة. قائد آخر عظيم هو سير مارك الدر, الذي وصف بأنه أحد " أعظم الأصول الثقافية الثابتة في بريطانيا". حيث قال " أن تكون قائدا يعني اتحاد العقل والقلب والادارة.

هذان مجرد مثالان عن القادة العظماء الذين يجب أن يحتذي بهم أصحاب الأعمال التجارية أو المقاولون المستقبليون, وذلك لضمان تحقيق الاستدامة والنجاح في المستقبل لجميع الأشياء التي تتولاها أعمالهم. قم بزيارة الموقع الالكتروني لشركة (يو سي سي) للمزيد من المعلومات حول المنظمة وخدماتها.  

No comments:

Post a Comment